أفادت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، بأن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تعكس تمسك تل أبيب بالإبقاء على قواتها في جنوب لبنان، حيث أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال اتصال مع نظيره النيوزيلندي، أن الانسحاب لن يتم ما دامت إسرائيل تعتبر أن هناك تهديدات أمنية لسكان المستوطنات الحدودية، مشددًا