كوريا الشمالية: كلام الخارجية الأمريكية عن تهديد إلكتروني «محض افتراء»

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن وزارة الخارجية ‌في كوريا الشمالية رفضت يوم الأحد اتهامات الولايات ​المتحدة لبيونغ يانغ ⁠بأنها تمثل تهديدا إلكترونيا، واصفة ‌إياها بأنها محض افتراء ‌وأنها تهدف إلى تبرير السياسة العدائية لواشنطن.وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية أن ‌الولايات المتحدة تنشر معلومات كاذبة حول «تهديد إلكتروني غير ⁠موجود» من كوريا الشمالية لأغراض سياسية، واصفا هذه الاتهامات بأنها «ليست سوى افتراء سخيف لتشويه صورة بلدنا».وأكد المتحدث أن كوريا الشمالية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحها وحماية ​حقوق مواطنيها في الفضاء الإلكتروني ومصالحهم.ووجه مسؤولون ‌أمريكيون اتهامات إلى كوريا الشمالية مرارا برعاية أنشطة إلكترونية تشمل القرصنة وسرقة عملات مشفرة ⁠واستخدام شبكات من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في الخارج لتمويل برامجها التسليحية.وفي مارس آذار، أدرجت ​وزارة ‌الخزانة الأمريكية ستة أفراد وكيانين على قائمة ‌العقوبات بسبب صلاتهم بعمليات في مجال تكنولوجيا المعلومات يقوم بها أفراد من كوريا الشمالية، ‌موضحة أنهم ساعدوا ‌في توجيه عوائد غير ⁠قانونية عبر الأصول الرقمية.وقالت السلطات ‌الأمريكية إن هذه المخططات ما زالت جارية.وتحذر وزارة العدل الأمريكية ومكتب ⁠التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) من أن ​الجماعات الإلكترونية في كوريا الشمالية تشكل تهديدا مستمرا للحكومات والشركات والبنية التحتية الحيوية ⁠حول العالم.