تواصل منطقة جازان تعزيز مكانتها الزراعية عبر التوسع في زراعة شجرة القشطة الاستوائية، حيث كشف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تجاوز عدد أشجار القشطة 4200 شجرة يملكها 110 مزارعين، بإنتاج سنوي يفوق 42 طنًّا، مدعومًا ببرامج بحثية وإرشادية من مركز «استدامة» لتحقيق جدوى اقتصادية واستدامة زراعية متوافقة مع رؤية 2030.