زعيم كوريا الشمالية يشيد بجنود انتحروا لتفادي الأسر في أوكرانيا

أشاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بالجنود الذين أقدموا على ‌الانتحار خلال قتالهم ضد القوات الأوكرانية ​في ⁠منطقة كورسك الروسية، مؤكداً بذلك سياسة قتالية ‌متطرفة.وأرسلت كوريا الشمالية ‌ما يقدر بنحو 14 ألف جندي للقتال إلى جانب القوات الروسية في منطقة ‌كورسك. وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية وأوكرانيا ⁠والغرب إنهم تكبدوا خسائر فادحة، حيث قُتل أكثر من 6 آلاف جندي كوري شمالي في المعارك.وأشارت أدلة متزايدة، شملت تقارير استخباراتية وشهادات معارضين، إلى لجوء جنود كوريين ​شماليين إلى تفجير أنفسهم أو أشكال أخرى من ‌الانتحار بدلاً من الوقوع في الأسر.وفي خطاب ألقاه أمام مسؤولين روس وعائلات ⁠القتلى في مراسم افتتاح نصب تذكاري تكريماً للجنود الكوريين الشماليين، أشار كيم للمرة الأولى إلى التضحيات ​الجسام ‌التي قدموها، وأشاد بهم باعتبارهم «أبطالاً»، وفقاً لنص ‌الخطاب الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الاثنين.وأضاف: «ليس الأبطال فقط هم من ‌اختاروا دون تردد ‌طريق التضحية بالنفس والانتحار ⁠للدفاع عن شرف عظيم، ‌بل أيضاً أولئك الذين سقطوا وهم يتقدمون في معارك ضارية».ووصف كيم أيضاً الناجين ⁠بأنهم وطنيون.ووفقاً لتقييمات الاستخبارات ​الكورية الجنوبية، تلقت بيونغ يانغ مساعدات اقتصادية وتكنولوجية عسكرية من روسيا مقابل إرسال ⁠قوات وذخائر.