لم يكن قرار استئناف الدوام الحضوري في المدارس مكتملاً لدى الأهالي، من دون قرار الحافلات المدرسية، لأن الجميع على يقين تام، بأن الأمر صعب جداً على الأهالي، وسيفتح عليهم مشكلات جديدة تتعلق بالزحام، وساعات دوامهم، وما إلى ذلك من تبعات. قرار «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث»، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والجهات التعليمية المحلية، بعودة المدارس والنقل المدرسي، بدءاً من الغد، أسعد الأهالي، بالقدر الذي أسعدهم نبأ وقف الاعتداءات الإيرانية على الإمارات والدول الشقيقة في المنطقة. الوزارة قالت إن تشغيل الحافلات سيكون وفق ضوابط مشددة تشمل المتابعة المستمرة، بما يضمن سلامة الطلبة