واصلت أسعار النفط انخفاضها، الجمعة، مع خروج المزيد من ناقلات النفط من مضيق هرمز، ما خفف من المخاوف بشأن الإمدادات وتعرض سفينة شحن لهجوم في خليج عُمان.وتراجع خام برنت بمقدار 2.65 دولار، أو ما يعادل 3.52%، ليصل إلى 72.60 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 2.51 دولار، أو 3.5%، إلى 69.43 دولار للبرميل.وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي لشهر أغسطس 3.6% لتصل إلى 72.57 دولار للبرميل، مواصلة خسائرها السابقة، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس لشهر أغسطس 3.6% لتصل إلى 69.28 دولار للبرميل.ويأتي هذا التراجع في ظل ترقب المستثمرين للتطورات في الشرق الأوسط، وتقييمهم لمدى نجاح الجهود الدبلوماسية الأخيرة في الحد من مخاطر اضطرابات سلاسل التوريد.وصرح مسؤول أمريكي لـ MS NOW بأن إيران تقف وراء الهجوم على سفينة شحن قرب سواحل عُمان في مضيق هرمز. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن السفينة كانت ترفع علم سنغافورة.وأفادت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة بأن السفينة لم تُسجل أي إصابات أو أضرار بيئية.وقال أرسينيو دومينغيز، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: «بعد إطلاق خطة الإجلاء التابعة للمنظمة البحرية الدولية، والتي تم من خلالها إجلاء عدد من السفن بنجاح، قررتُ تعليق تنفيذها مؤقتاً للتأكد من استمرار توفير ضمانات السلامة اللازمة للسفن المدرجة على قائمة الإجلاء لدينا، ولجميع السفن في المنطقة».