قال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن المسيحيين في العراق تعرضوا خلال السنوات الماضية بسبب التدخلات الأجنبية والغربية لما وصفه بـ "حالة من القهر"، ما أدى إلى تراجع أعدادهم بشكل كبير. وأوضح خلال لقاء مع الكاتب الصحفي والإعلامي سمير عمر، في برنامج "الجلسة سرية"، المذاع على قناة القاهرة