أكد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أنه يستبعد قدرة السلطات الأمريكية على إخفاء وجود كائنات فضائية، مبررًا ذلك بضعف قدرتها على حفظ الأسرار، مشيرًا إلى أنه لو وُجدت كائنات أو سفن فضائية تحت سيطرة الحكومة لتم تسريب صورها. وأوضح أنه خلال رئاسته لم ير أي دليل على تواصل مع كائنات فضائية، بحسب ما نقلته وكالة نوفوستي.