شهدت الأسهم الكورية الجنوبية انهياراً تجاوزت نسبته 8% يوم الجمعة، مما أدى إلى تعليق التداول لمدة 20 دقيقة في بورصة سيول، وذلك في ظل موجة هبوط جديدة طالت شركات التكنولوجيا وعقب عمليات بيع واسعة في «وول ستريت».وهبط مؤشر «كوسبي» بنسبة 8.2% ليصل إلى 8199.81 نقطة - قبل إعلان تعليق التداول - في ختام أسبوع اتسم بالتقلبات الحادة؛ وقد قاد هذا التراجع موجة الخسائر في الأسواق الآسيوية، مدفوعاً بمخاوف جديدة تتعلق بالطفرة في مجال الذكاء الاصطناعي.تراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين، حيث تضررت أسهم شركات التكنولوجيا من موجة بيع جديدة بعد الارتفاع القوي الذي شهدته يوم الخميس، مما يؤكد التقلبات الحادة التي سيطر عليها القطاع هذا الأسبوع.وخسر مؤشر الأسهم الآسيوية 2.7%، وفي طوكيو، هوت أسهم مجموعة سوفت بنك بنسبة 13% وسط مخاوف من احتمال تأجيل شركة أوبن إيه آي طرحها العام الأولي، مما قد يؤخر عوائد داعمها الياباني. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة المصنعة لبرنامج تشات جي بي تي تميل إلى تأجيل الطرح حتى عام 2027.تفاقمت موجة البيع بسبب انخفاض أسهم موردي شركة آبل في آسيا. انخفض سهم شركة آبل، صانعة أجهزة آيفون، بنسبة 6.1% خلال جلسة التداول الأمريكية، متسبباً في انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز 500، بعد أن رفعت الشركة أسعار أجهزة ماك وآيباد والأجهزة المنزلية. وشهد المؤشر تراجعاً ملحوظاً بعد ارتفاعه المبكر الذي غذته النتائج المذهلة لشركة مايكرون تكنولوجي.