وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مدرسة الروافع بعد واقعة الشغب محافظات الإثنين 22/يونيو/2026 - 04:01 م 6/22/2026 4:01:05 PM سوهاج _ محمد الشندويلي جانب من الزيارة تفقد السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، برفقة اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وذلك على خلفية واقعة الشغب التي شهدتها المدرسة عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، وأسفرت عن إتلاف عدد من محتويات وأثاث المدرسة.وكان في استقبال الوزير خلال زيارته للمحافظة عدد من القيادات التنفيذية والتعليمية، من بينهم كمال سليمان نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج.واطلع وزير التعليم والمحافظ على حجم التلفيات التي لحقت بالمدرسة نتيجة تصرفات بعض الطلاب عقب انتهاء الامتحانات، مؤكدين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين في الواقعة.وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح بعودة الطلاب المتورطين في أعمال الشغب إلى الدراسة إلا بعد قيام ذويهم بتحمل تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي لحقت بالمدرسة، مؤكدًا أن الحفاظ على المنشآت التعليمية مسؤولية مشتركة لا يمكن التهاون فيها.وأكد وزير التربي والتعلي أن الوزارة تتعامل بمنتهى الحزم مع أي سلوك يخل بالانضباط داخل المؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى أن مثل هذه التصرفات لن يُسمح بتكرارها مستقبلًا، وأنه سيتم تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة بكل حسم على المخالفين.وخلال الجولة، التقى وزير التعليم والمحافظ عددًا من معلمات المدرسة، واستمعا إلى شرح حول آليات تطبيق نظم التقييم والانضباط السلوكي داخل المدرسة، كما ناقشا سبل تطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الأداء التربوي.وفي ختام الزيارة، وجه وزير التربية والتعلي بضرورة التطبيق الصارم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، بما يسهم في تعزيز القيم التربوية والحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة. سوهاج وزير التربية والتعليم واقعة الشغب مدرسة الروافع محافظ سوهاج