وزير التعليم ومحافظ سوهاج يبحثان انتظام امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يبحثان انتظام امتحانات الثانوية العامة محافظات الإثنين 22/يونيو/2026 - 07:55 م 6/22/2026 7:55:29 PM سوهاج _ محمد الشندويلي جانب من الاجتماع عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، ومناقشة عدد من الملفات المرتبطة بتطوير العملية التعليمية، وفي مقدمتها التوسع في إنشاء المدارس الجديدة، والقضاء على نظام الفترتين، وتنفيذ برامج علاجية للطلاب ضعاف المستوى في القراءة والكتابة.جاء الاجتماع بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة، من بينهم كمال سليمان نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج.وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تتابع لحظيًا جميع إجراءات امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان، وتطبيق أعلى معايير الانضباط والشفافية لضمان توفير بيئة امتحانية آمنة وعادلة تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.ووجه الوزير بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية للجان الامتحانية، والتأكد من تنفيذ إجراءات التفتيش والتأمين بكفاءة، فضلًا عن مراجعة جاهزية منظومة كاميرات المراقبة داخل مقار اللجان، بالتنسيق مع الجهات المعنية.وشهد الاجتماع استعراضًا لموقف العملية التعليمية داخل المحافظة، ومعدلات الحضور والانتظام بالمدارس، إلى جانب مناقشة آليات تعزيز التواصل مع أولياء الأمور لدعم مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.كما ناقش الجانبان خطة التوسع في إنشاء المدارس والفصول الجديدة، بهدف خفض الكثافات الطلابية والقضاء على نظام الفترة المسائية بالمرحلة الابتدائية اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، بما يسهم في تحسين جودة العملية التعليمية والاستغلال الأمثل للمنشآت المدرسية.وفي سياق متصل، شدد وزير التعليم على أهمية تنفيذ برنامج العلاج الصيفي للطلاب الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة والكتابة، مؤكدًا أن اجتياز البرنامج وتحقيق مستوى الإتقان المطلوب يعد شرطًا أساسيًا للانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية. كما وجه مديري الإدارات التعليمية بحصر الطلاب المستهدفين ومتابعة انتظامهم في البرنامج بالتنسيق مع أولياء الأمور.من جانبه، استعرض محافظ سوهاج المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وخطط التوسع في إنشاء المدارس والفصول الدراسية الجديدة، مؤكدًا استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير بيئة تعليمية مناسبة وتحقيق مستهدفات الدولة في تطوير المنظومة التعليمية.وفي ختام الاجتماع، وجه وزير التربية والتعليم الشكر لقيادات التعليم والعاملين بالقطاع في محافظة سوهاج، مشيدًا بجهودهم في دعم العملية التعليمية، ومؤكدًا أهمية مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أفضل الخدمات التعليمية للطلاب والارتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة. سوهاج محافظة سوهاج انتظام بحث وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة