أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان مرهون بشرط أساسي يتمثل في نزع سلاح حزب الله بشكل كامل وإنهاء وجوده العسكري، مشدداً على أن بقاء القوات الإسرائيلية في ما وصفه بـ“الشريط الأمني” سيستمر ما دام هذا التهديد قائماً.