على غرار توماس توخيل، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، وجه المدير الفني لمنتخب ألمانيا يوليان ناجلسمان انتقادات حادة لموقع المصورين خلال مراسم عزف النشيد الوطني قبل مباريات كأس العالم. ووفقا للمدربين، فإن المصورين يقفون مباشرة أمام الأجهزة الفنية ويعيقون رؤيتهم للاعبين خلال لحظات النشيد الوطني. وقال ناجلسمان عقب تأهل منتخب ألمانيا إلى الأدوار الإقصائية بفضل فوزه 2 - 1 على كوت ديفوار: "الأمر الجنوني حقا هنا هو مدى قربهم منا، التقطت لي صورة من مسافة سنتيمتر واحد فقط بعدسة ضخمة، هذا قريب جداً، قريب جدا بالفعل". وكان توخيل اشتكى من نفس الأمر بعد فوز إنجلترا على كرواتيا بنتيجة 4 - 2 في افتتاح مشوارها بكأس العالم، مؤكدا أنه فقد لحظة خاصة ومؤثرة بسبب تمركز المصورين. وقال ناجلسمان: "لا أعرف إلى أي مدى يسمح لنا بالتذمر أو الشكوى، لكنني أتفق مع توماس توخيل، إنها بالفعل لحظة عاطفية عندما تتواصل مع اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني". وأشار مدرب ألمانيا إلى أن المصورين يتمركزون بالقرب من مقاعد البدلاء أكثر مما يحدث عادة في مباريات الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا. وعقب انتقادات توخيل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيجري تعديلات على أماكن تمركز المصورين خلال مراسم ما قبل المباريات.