مساهمو «طاقة» يصوتون على الاستحواذ الإلزامي لمؤسسة أبوظبي للطاقة 21 يوليو

دعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2026، للتصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة، في إطار إجراءات الاستحواذ الإلزامي على كامل أسهم الشركة من قبل مؤسسة أبوظبي للطاقة.وأوضحت الشركة، في بيان، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن الموافقة على إضافة مادتين جديدتين إلى النظام الأساسي، بما يتيح استكمال إجراءات الاستحواذ الإلزامي على جميع أسهم «طاقة» من جانب مؤسسة أبوظبي للطاقة.كما سيصوت المساهمون على تفويض مجلس الإدارة، في حال أصبحت مؤسسة أبوظبي للطاقة مالكة لكامل رأس المال المصدر للشركة، بإجراء أي تعديلات على النظام الأساسي، بما في ذلك إضافة استثناءات جديدة من أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (32) لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية، أو استبدال مواد منه عند الحاجة.ويتضمن التفويض كذلك منح مجلس الإدارة صلاحية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء أو سحب إدراج الشركة وأسهمها من سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك في حال اكتمال تملك مؤسسة أبوظبي للطاقة لكامل أسهم الشركة.