مخزونات النفط بالاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي عند أدنى مستوى منذ 1983

انخفضت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي إلى 331.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 1983، وفقاً لبيانات وزارة الطاقة الأمريكية، مع استمرار تراجع الإمدادات في أعقاب الحرب الأمريكية الإيرانية.وانخفضت المخزونات في الاحتياطي الطارئ الحكومي بمقدار 9.05 مليون برميل، وهو ثالث أكبر انخفاض مسجل. ويأتي هذا الانخفاض في إطار اتفاقية أمريكية لإطلاق 172 مليون برميل من الاحتياطي للمساهمة في خفض أسعار الوقود.وشهدت مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفاضاً سريعاً في الأسابيع الأخيرة نتيجةً للطلب القوي على تصدير وتكرير النفط الأمريكي. منذ بدء الحرب في نهاية فبراير، انخفضت مخزونات الولايات المتحدة الإجمالية، بما في ذلك المخزونات التجارية ومخزونات الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، بمقدار 96.2 مليون برميل لتصل إلى 758.5 ​​مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ عام 1985. وانخفضت المخزونات في كوشينغ، مركز التخزين الرئيسي للنفط في أوكلاهوما ونقطة تسعير العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، إلى نحو 20 مليون برميل، وهو مستوى يُعتبر أدنى مستوى تشغيلي لمجمع تخزين الخزانات.وبموجب أحدث قروض الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، يُطلب من الشركات المقترضة للنفط إعادة الكميات الأصلية، مع علاوة على شكل نفط إضافي. وتقول الوزارة إن هذا النظام سيساعد على استقرار الأسواق دون أي تكلفة على دافعي الضرائب الأمريكيين.**media[7950154]**