كشفت كندا، الاثنين، عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، وحددت هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط إجراءات الموافقة على المشاريع المستقبلية.وتهدف الاستراتيجية، التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين بحلول 2035 وخمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو قيد الإنشاء بحلول 2040. وعلى الرغم من أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل جديد، فإن الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة بحلول إبريل/نيسان 2027 تحدد شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة للمشروعات النووية الجديدة. وتولد كندا ما يقرب من 13 في المئة من إمدادات الكهرباء بما فيها الطاقة النووية.وكندا ثاني أكبر منتج لليورانيوم في العالم، وبها أكبر احتياطيات عالمية من النوع العالي الجودة منه.