قرار المدرب يتسبب بخسارة تاريخية للعراق

أكد الأسترالي غراهام أرنولد، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة والتاريخية أمام منتخب السنغال 0-5، بعدما دفع بجميع اللاعبين للمشاركة في الحدث العالمي.وقال أرنولد: أنا في غاية الفخر والاعتزاز بجميع أبناء الشعب العراقي، وفخور جداً بأنني حظيت بفرصة المجيء إلى هنا والإشراف على تدريب المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم.وأضاف «أشعر بخيبة أمل وإحباط شديد، لأننا استقبلنا في شباكنا 12 هدفاً، وهناك 9 أهداف كاملة منها ناتجة عن أخطائنا الفردية والدفاعية نحن، وليس بسبب تفوق المنافس».ورأى، أن البطاقة الحمراء التي تعرض لها المدافع ريبين سولاقا في بداية المباراة كان لها تأثير هائل، وقال«بطاقة حمراء غبية جعلت بقية المباراة صعبة علينا».وتابع، «أردت منح الجميع فرصة للمشاركة لكي يتمكنوا من القول إنهم مثلوا العراق في كأس العالم، لذا أنا أتحمل هذه المسؤولية».وشدد على أن «الواقع هو أن منتخبك الأول يكون بقوة دوريك المحلي. وإذا كان دوريك المحلي ليس بتلك القوة، فعندما تلعب ضد هذا النوع من الخصوم تعاقب، وأغلب لاعبينا ربما لم يروا هذا النوع من المنافسين إلا عبر شاشات التلفزيون، ولم يلعبوا ضد لاعبين من هذا العيار من قبل، لذا كل شيء بالنسبة لهم كان بمثابة مفاجأة».وأردف «​ولكن، كما قلت عند التأهل لكأس العالم، كانت مهمتي عندما توليت الوظيفة لأول مرة هي تأهيلهم للمونديال، وقد حدثت المعجزة وتأهلنا. لقد كانت رحلة ممتعة وكان كأس عالم ممتعاً بالرغم من أن النتائج لم تكن جيدة. ​ولكن نأمل أن يغادر اللاعبون وهم مستمتعون بتجربة التواجد في كأس العالم لأول مرة منذ 40 عاماً، وكذلك التعلم من الأخطاء، والآن إضافة المزيد إلى احترافيتهم لمعرفة ما يتطلبه الأمر وما تحتاج إلى فعله للعب ضد هذا النوع من اللاعبين».الحمادي: وقعنا في أصعب مجموعةبينما قال المهاجم علي الحمادي: «الحمد لله، هذه هي كرة القدم، فيها الفوز والخسارة. بالتأكيد لم نكن نريد أن نخسر بهذه النتيجة، بخمسة أهداف ومع حالة الطرد، وكلنا متأثرون بما حدث».وأضاف «لكن في النهاية نحن نلعب أمام منتخبات من أعلى المستويات، وهذه منتخبات بطلة في قاراتها، لذلك المهمة كانت صعبة جداً. وقعنا في أصعب مجموعة بالبطولة، وكنا نتمنى أن نحقق على الأقل نقطة واحدة أو حتى ثلاث نقاط، لكن هذا هو حال كرة القدم».دوسكي: خسارة مؤلمةوقال المدافع ميرخاس دوسكي: «أولاً وقبل كل شيء أريد أن أعتذر لجميع جماهيرنا. لم نتمكن من إسعادهم، لكنهم كانوا رائعين طوال المباراة، أشعر بالأسف الشديد لأجلهم، الخسارة 0- 5 مؤلمة، ولكن في كل مباراة نرتكب نفس الأخطاء. الخسارة مستحقة تماماً، وأنا آسف جداً من أجل بلدنا».وأردف «أود أن أكون صادقاً، أنا لست سعيداً، لأن طموحاتنا عالية، وأنا دائماً لدي طموحات عالية. وأشعر بالأسف الشديد لجماهيرنا، لبلدنا، ولعائلاتنا.. لم نتمكن من إسعادهم، ومن الصعب التحدث الآن، أنا حقاً خائب الأمل، جماهيرنا كانوا رائعين في جميع المباريات الثلاث كانوا متواجدين في الملعب، لقد ملأوا المدرجات.. شكراً جزيلاً لكم».