فتح باب التسجيل بمهرجان الشيخ زايد

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة وإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد الصيفي 2026 فتح باب التسجيل أمام الطلبة والطالبات من عمر 6 إلى 18 عاماً للمشاركة في فعاليات الحدث الذي يقام من 6 يوليو إلى 23 أغسطس المقبلين في منطقة الوثبة بأبوظبي.ويقدم المهرجان، الذي يمتد على مدار سبعة أسابيع، برنامجاً صيفياً تعليمياً وترفيهياً متكاملاً يضم أكثر من 80 برنامجاً وورشة عملية تنفذها 14 جهة وطنية وأكاديمية ورياضية، في بيئة تعليمية حديثة داخل قاعات مكيفة بالكامل، بما يوفر تجربة آمنة ومريحة للمشاركين وأسرهم، ويجمع بين التعليم والتكنولوجيا والرياضة والترفيه وتنمية المهارات.ويستحوذ قطاع التكنولوجيا والابتكار على جانب رئيسي من برامج المهرجان، حيث يشارك الطلبة في تجارب تطبيقية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وهندسة الأوامر، وتطوير الألعاب، وصناعة المحتوى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وريادة الأعمال الرقمية، ومحاكاة التحديات العملية.وتتضمن البرامج أيضاً مجالات الهندسة التطبيقية والتقنيات الحديثة. (وام)