سعيد الطاير: 49 ثانية فقط انقطاع الكهرباء السنوي في دبي

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الإمارة سجلت تسعاً وأربعين ثانية فقط في معدل انقطاع الكهرباء السنوي للمشترك، وهو الإنجاز الأفضل عالمياً الذي لا تنافسنا فيه أي مدينة أخرى في العالم.جاء ذلك ضمن الجلسات الإعلامية الدورية التي يعقدها نادي دبي للصحافة، إذ استعرض ملامح الصدارة العالمية التي تحققها الإمارة في قطاعي الطاقة والمياه.الجاهزية الاستباقية للبنية التحتيةوسلطت الجلسة الضوء على الجاهزية الاستباقية للبنية التحتية، وكيف نجحت دبي في تحويل التحديات إلى فرص ريادية عبر توظيف الذكاء الاصطناعي، وبناء منظومة أمن سيبراني متطورة تصد آلاف الهجمات يومياً، لتظل بنية دبي الطاقوية هي الأقوى والأكثر اعتمادية وموثوقية على مستوى العالم.أكبر طاقة تخزينية للطاقة الشمسيةوقال سعيد الطاير: «بفضل الرؤية الاستباقية للقيادة الحكيمة، نمتلك أكبر طاقة تخزينية للطاقة الشمسية في العالم بـ 15 ساعة تخزين، وتتوج مشاريعنا بأربع شهادات قياسية من موسوعة غينيس». ابتكارات القطاع الخدميوأوضح أن هيئة كهرباء ومياه دبي تقود ابتكارات القطاع الخدمي بـ 20 براءة اختراع مسجلة و70 اختراعاً قيد التسجيل، مدعومة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.تلبية متطلبات التنمية وتابع: «نحن نسابق الزمن ولا ننتظر المستقبل؛ لدينا احتياطي استراتيجي من الطاقة والمياه يصل إلى 30%، وكفاءة منظومتنا قادرة على تلبية متطلبات التنمية والنمو السكاني للعقود القادمة».