اعتبر نعيم قاسم أمين عام جماعة «حزب الله» اللبنانية السبت، أن الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان الموقّع في واشنطن «منعدم الوجود» وتنازل عن السيادة، وينبغي أن تحلّ محله مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، وذلك على الرغم من إشادة الرئيس اللبناني جوزيف عون، بالاتفاق الذي وصفه بخطوة على طريق استعادة السيادة.وذكر قاسم في بيان أن أي محاولة لربط انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان بنزع سلاح حزب الله تتجاوز«كل الخطوط الحمراء».اعتبر الرئيس اللبناني جوزيف عون، أن الاتفاق الإطاري الذي وُقّع مع إسرائيل الجمعة برعاية الولايات المتحدة، هو بمثابة «خطوة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادة دولته».وقال عون في بيان إن الفريق اللبناني المفاوض «أنجز ما نَعتبره خطوة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادة دولته على أراضيه كاملة، غير منقوصة ذرة».من جهته، أشار رئيس الحكومة نواف سلام إلى أن الهدف من الاتفاق «تحقيق الانسحاب الإسرائيلي من كامل الأراضي اللبنانية واستعادة سيادة الدولة عليها وعودة أبنائها إليها».وأضاف «أتطلّع إلى الساعة المباركة، التي ستباشر فيها إسرائيل الانسحاب، لكي يتمكن أهلنا من العودة الآمنة والكريمة إلى ديارهم التي اضطرّوا لمغادرتها قصراً، وإلى إطلاق ورشة الإعمار فيها».