رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يناقش جهود إنهاء الخصومات الثأرية مع لجنة المصالحات

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يناقش جهود إنهاء الخصومات الثأرية مع لجنة المصالحات محافظات الإثنين 22/يونيو/2026 - 07:57 م 6/22/2026 7:57:06 PM سوهاج _ محمد الشندويلي جانب من الاجتماع ترأس الدكتور محمد حسني، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية ورئيس لجنة المصالحات بمحافظة سوهاج، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء اللجنة، بحضور فضيلة الدكتور أحمد حمادي، عضو اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، لمتابعة ملفات الخصومات الثأرية وبحث سبل الإسراع في إنهائها تحقيقًا للاستقرار المجتمعي.ويأتي الاجتماع في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الداعمة لجهود اللجنة العليا للمصالحات برئاسة الأستاذ الدكتور عباس شومان، والهادفة إلى نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف وتعزيز التماسك بين أبناء المجتمع.واستعرض الحضور خلال اللقاء، آخر المستجدات المتعلقة بملفات الخصومات الثأرية التي تتولى اللجنة متابعتها، كما ناقشوا آليات تطوير العمل وتذليل العقبات التي قد تواجه جهود الصلح، بما يسهم في الوصول إلى حلول ناجزة ومستدامة.وأكد الدكتور محمد حسني أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية ودعم جهود لجنة المصالحات، مشددًا على ضرورة استمرار التنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لضمان نجاح المبادرات الرامية إلى إنهاء النزاعات وترسيخ الأمن والسلم الاجتماعي.من جانبه، أشار الدكتور أحمد حمادي إلى أن الأزهر الشريف يولي ملف المصالحات اهتمامًا كبيرًا انطلاقًا من رسالته في إصلاح ذات البين، مؤكدًا أن القضاء على ظاهرة الثأر يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم جهود التنمية، فضلًا عن ترسيخ قيم التسامح والتعايش التي يدعو إليها الدين الإسلامي. سوهاج محافظة سوهاج مناقشة خصومات لجنة المصالحات