أكد رئيس مجلس الوزراء، خلال احتفالية مرور 200 عام على إنشاء وزارة الخارجية المصرية، أن الدبلوماسية المصرية تمثل إحدى ركائز الدولة، مشيدًا بدورها التاريخي في حماية المصالح الوطنية، ومؤكدًا استمرار تطوير أدوات العمل الدبلوماسي لمواكبة التحولات الدولية. وفيما يلي نص كلمة رئيس مجلس الوزراء معالي السيد