قال محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن استمرار وقوع حوادث بسبب المعابر غير الشرعية يمثل تحديا من نوع مختلف، لأنها لا ترتبط بمشروعات تطوير الإشارات أو تحديث القطارات، وإنما تتعلق بوجود معابر غير قانونية يتم إنشاؤها أو إعادة فتحها بصورة مخالفة، وهو ما يجعل التعامل معها مسئولية مشتركة بين هيئة السكك الحديدية والمحليات والأجهزة الأمنية.