دونيس: إرادة اللاعبين وحدها لا تكفي

اعتبر اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن فريقه ‌لم يكن الطرف الأفضل في المباراة ​أمام الرأس الأخضر التي حسمها التعادل السلبي ليودع الأخضر على إثر ذلك منافسات كأس العالم 2026 من ‌دور المجموعات. وقال دونيس في المؤتمر الصحفي بعد نهاية اللقاء: «شاهدت فريقًا يريد أن ينجز وكان لدينا مشكلات في خلق الفرص، عندما نشارك في مواجهة مثل هذه ونعجز عن السيطرة على إيقاع المواجهة يصعب علينا صناعة الفارق، وكان للخصم فرص مباشرة، وبشكل ​عام لقد لمست إرادة اللاعبين ورغبتهم بالانتصار، ولكن صعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة، ولا ‌يمكن الفوز ​بهذه الطريقة». وأضاف: «قلت في غرف تغيير الملابس للاعبين لقد ‌كان شهرًا صعبًا علينا، ‌حاولنا بكل ما في وسعنا، لم نحقق هدفنا لأننا عندما نلعب مثل هذه المواجهات مع فريق بذات مستوانا لم نظهر بشكل ‌جيد، الرحلة كانت صعبة، وأشكر اللاعبين، وكنت أود تقديم أداء أفضل». وعن حصول ​الأخضر على أقل معدل أهداف متوقعة قال المدرب اليوناني: «لقد حاولنا أن يأتي سلطان مندش في الجناح لأن لديه قدرة على المواجهات الفردية، وعدم ​القدرة على السيطرة جعلت المهمة أصعب، خاصة وأننا وصلنا إلى الشوط الثاني دون تحقيق هدفنا، كما أن خط الهجوم لم يؤدِّ بشكل جيد لذلك كانت المهمة صعبة». ورفض دونيس ما تردد عن أنه اهتم بالتركيز على المستقبل دون الاهتمام بالواقع، قائلًا: «هذا لم يحدث، كنا نحاول التركيز على التدريبات والتفكير كل مواجهة بمواجهة فقط، الظروف كانت تأتي بالكثير من الضغوط، وهذا ما ​جعلنا نخسر المواجهة، في التدريب تركيزنا بكأس العالم فقط، حينما نهدأ نستطيع التحليل». فيما قدم لاعب الأخضر محمد أبو الشامات اعتذاره للجماهير بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2026، لكنه طالب الجماهير بالصبر على هذا الجيل الذي شارك لأول مرة في كأس العالم، رافضًا تحميل هذا الجيل ما وصفه بـ «إخفاق الأجيال السابقة». وودع المنتخب منافسات كأس العالم بعد تعادله سلبيًا أمام الرأس الأخضر لينهي مشواره في المركز الرابع بالمجموعة الثامنة بفارق نقطة وحيدة عن الرأس الأخضر الذي كتب التاريخ وتأهل إلى دور الـ 32 من مركز الوصافة خلف إسبانيا المتصدرة. وقال أبو الشامات في تصريحات لوسائل الإعلام بعد مباراة الرأس الأخضر: «نعتذر للجماهير، ونعدهم بالعمل على التطور، أقدر غضب الجماهير، ولكن أقول لهم هذا الجيل لأول مرة يشارك في المونديال، أعلم أنكم تعبتم من الوعود ولكن نعدكم بصدق». وأضاف أبو الشامات: «لا تحملونا إخفاق الأجيال السابقة، نحن شباب وجيل يتطلع للبطولات ونحترق لأجل ذلك، صدقوني نحن نعمل بصدق وإخلاص».