بني ياس يفوز بالجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد للجوجيتسو

اختتمت الأحد في «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي منافسات الجولة الخامسة من النسخة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة البدلة، بإقامة نزالات فئات تحت 12، و14، و16 عاماً، وسط مشاركة واسعة من لاعبي ولاعبات الأندية والأكاديميات من مختلف أنحاء الدولة، وحضور جماهيري وعائلي كبير، يعكس المكانة المتنامية التي تحظى بها الجوجيتسو.وعلى صعيد المنافسات تصدر نادي بني ياس للجوجيتسو الترتيب العام لمنافسات اليوم الختامي، فيما جاءت أكاديمية بالمز الرياضية في المركز الثاني، وحل نادي العين للجوجيتسو في المركز الثالث.حضر المنافسات، وشارك في تتويج الفائزين، الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان، وعبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ويونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، ومنصور محمد الظاهري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من مسؤولي الإدارات التنفيذية بالاتحاد والرعاة وممثلي الأندية والأكاديميات.وقالت سمية فقير محمد البلوشي، والدة كل من سارة عبدالله محمد البلوشي ومنصور عبدالله محمد البلوشي من أكاديمية بالمز الرياضية، إن الأسرة تحرص على حضور البطولات لمساندة الأبناء وتشجيعهم، مؤكدة أن رياضة الجوجيتسو أسهمت في غرس قيم الالتزام واحترام الوقت والهدوء في مواجهة الضغوط، وهي قيم انعكست إيجاباً على حياتهم اليومية.وأعربت اللاعبة مريم راشد محمد، من نادي بني ياس، المتوَّجة بالميدالية الذهبية في منافسات تحت 14 عاماً لوزن 57 كجم، عن سعادتها بتحقيق المركز الأول، مؤكدة أنها استفادت من كل نزال وخطت خطوة جديدة نحو تطوير مستواها، معربة عن تطلعها لمواصلة التدريب وتحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة.وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، إن ختام الجولة الخامسة يؤكد أهمية الاستثمار في الفئات العمرية باعتباره ركيزة أساسية لتطوير الرياضة الإماراتية، مشيراً إلى أن البطولات المنتظمة تسهم في بناء قاعدة قوية من اللاعبين، وتساعد الأندية على تطوير برامجها، ودعم مساعي الاتحادات في إعداد أجيال قادرة على تمثيل الدولة مستقبلاً.وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، إن ختام الجولة الخامسة يؤكد أهمية الاستثمار في الفئات العمرية باعتباره ركيزة أساسية لتطوير الرياضة الإماراتية، مشيراً إلى أن البطولات المنتظمة تسهم في بناء قاعدة قوية من اللاعبين، وتساعد الأندية على تطوير برامجها، ودعم مساعي الاتحادات في إعداد أجيال قادرة على تمثيل الدولة مستقبلاً.من جانبه، أكد منصور محمد الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، أن منافسات فئات تحت 12 و14 و16 عاماً تعكس المستقبل الواعد للجوجيتسو في الدولة، باعتبارها نقطة الانطلاق في بناء اللاعب، وترسيخ قيم الانضباط والمسؤولية لديه، مشيراً إلى أن البطولة توفر للاتحاد والأندية مؤشرات دقيقة لقياس تطور اللاعبين، وتقييم مستوياتهم، وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى مزيد من التطوير.