«بلومبيرغ»: 28% ارتفاع تحويلات المقيمين الهنود من الإمارات بالربع الأول

قالت وكالة بلومبيرغ إن تحويلات الأموال التي قام المغتربون الهنود في الامارات بإرسالها إلى بلادهم ارتفعت بأكثر من 28%، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/ آذار، وبحسب البيانات سجلت بنغلاديش وسريلانكا زيادات مماثلة.وأشارت الوكالة إلى أن دولة الامارات وحدها تمثل مصدر نحو خُمس التحويلات المالية الأجنبية الواردة إلى الهند. وجاء ذكر هذه البيانات في سياق تحقيق صحفي، أجرته الوكالة يتناول أهمية منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لمغتربي كثير من البلدان على رأسها الهند. ووفقاً للبيانات الرسمية قام المغتربون الهنود الذين يعملون في دول الخليج الست بتحويل ما يُقدّر بنحو 124 مليار دولار إلى عائلاتهم، عام 2024. وأفادت شركة ويسترن يونيون بارتفاع ملحوظ مؤخراً في التحويلات المالية الصادرة من المنطقة.وفي الفلبين تمثل التحويلات المالية من الخليج نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، حيث يعمل نحو 2.4 مليون فلبيني في منطقة الشرق الأوسط. وأوردت الوكالة بيانات البنك المركزي الكيني أيضاً، والتي تشير إلى ارتفاع التحويلات الخاصة من دول الخليج في مارس، حيث قام نحو 500 ألف عامل بإرسال الأموال إلى عائلاتهم.