دانت الكويت الأحد «الانتهاك الصارخ لسيادتها» بعد الضربات التي شنتها إيران فجراً على أراضيها، مؤكدة أنها تشكل «تقويضاً» للمساعي المبذولة لوضع حد نهائي للحرب في الشرق الأوسط.ودانت وزارة الخارجية الكويتية «تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على دولة الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم»، وذلك بعدما أعلن الجيش التصدي «لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية».وفي ما يلي نص بيان الخارجية الكويتية كاملاً: تعرب وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها وبأشد العبارات، تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على دولة الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخٍ لسيادتها، وتهديدٍ مباشرٍ لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرقٍ واضحٍ لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.وتؤكد الوزارة أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.وتجدد الوزارة التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.