كثفت جمهورية الكونغو الديمقراطية إجراءاتها اللازمة للسيطرة على انتشار فيروس الإيبولا، إذ فرضت قيود سفر صارمة على العائدين من المناطق المتضررة، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة انتشاره حسبما أفادت وزارة الاتصالات والإعلام في البلاد.
وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه سُجِّل ارتفاعًا في عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى 1155 إصابة مؤكدة، منها 304 وفيات، فيما تعافى 138 شخصًا، ولا يزال هناك 326 آخرون يتلقون العلاج، أو يخضعون للعزل.
يُذكر أن تفشي الإيبولا المعلن عنه في منتصف شهر مايو يرجع إلى زيادة الإصابات بسلالة بونديبوجيو، ولم يتوفر حتى الآن لقاح مرخص أو علاج محدد لمكافحة هذه السلالة.