انخفضت معدلات وفيات الحوادث المرورية في السعودية بنسبة 60% في غضون 9 سنوات منذ عام 2016 حتى عام 2025، وفقاً للتقرير السنوي للجنة الوزارية للسلامة المرورية لعام 2025، ويعزو التقرير ذاته أسباب الانخفاض إلى العمل التكاملي والمكثف ضمن منظومة اللجنة، والجهود المشتركة بين مختلف القطاعات، وتطوير وتنفيذ التشريعات الضبطية والتوسع في استخدام التقنية للحد من ارتكاب المخالفات، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين الاستجابة للحوادث. في حين تبذل السعودية جهوداً لخفض الوفيات الناتجة عن الحوادث عبر إجراءات شملت: تحديث نظام المرور ليشمل إبعاد السائقين الأجانب المرتكبين مخالفات مرورية خطيرة، واعتماد نظام النقل البري ولائحته التنفيذية، وتسجيل تحسن في زمن الاستجابة للحالات الطارئة، والبدء باعتماد معايير "كود الطرق السعودي" في المشاريع الجديدة، بما يدعم سلامة البنية التحتية واستدامتها.وأشار التقرير أيضاً إلى تسجيل الذكور معدلات وفيات أعلى في الحوادث المرورية بنسبة تصل 86.5% في حين سجلن الإناث نسبة بلغت 12.8%. وكشف التقرير السنوي للجنة الوزارية لعام 2025، أن حادث "اصطدام مركبة متحركة" جاء في مقدمة أنواع