البيت الروسي في الإسكندرية يعرض فيلم ستاروبيلسك لا يجوز قتل الأطفال محافظات الأحد 28/يونيو/2026 - 04:41 م 6/28/2026 4:41:52 PM محمد حيزة العرض عرض البيت الروسي بالإسكندرية الفيلم الوثائقي “ستاروبيلسك… لا يجوز قتل الأطفال”، من إنتاج قناة RT الوثائقية، وذلك بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والإعلامي، في إطار فعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الإنسانية. ويتناول الفيلم الأحداث المأساوية التي شهدتها مدينة ستاروبيلسك في 22 مايو 2026، إثر هجوم إرهابي استهدف منشأة تعليمية، وأسفر عن مقتل 21 طالبا وإصابة العشرات، مستعرضا شهادات وتفاصيل توثق آثار الحادث على الضحايا وأسرهم. وأكد منظمو العرض أن الفيلم يمثل توثيقا لتلك المأساة الإنسانية، ويهدف إلى الحفاظ على الذاكرة الجماعية والتأكيد على أن استهداف الأطفال الأبرياء يظل جريمة تترك آثارا عميقة في نفوس الأسر والمجتمعات. وأعرب البيت الروسي بالإسكندرية برئاسة أرسيني ماتيوسشينكو عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين، مؤكدا تضامنه مع جميع المتضررين من الحادث، ومشددا على أهمية تكاتف الجهود لمنع تكرار مثل هذه المآسي وحماية الأطفال من ويلات العنف والإرهاب. وأشار البيت الروسي إلى إتاحة الفيلم باللغة العربية، داعيا المهتمين إلى مشاهدته والاطلاع على مضمونه الإنساني من خلال الرابط المخصص لذلك.