الأمم المتحدة: 57 سفينة أبحرت من هرمز منذ 23 يونيو

أظهرت بيانات صادرة ‌عن المنظمة البحرية الدولية التابعة ​للأمم ⁠المتحدة اليوم ‌الخميس، عبور ‌نحو 57 سفينة تحمل على متنها ما ‌يقدر بنحو 1100 بحار، ⁠مضيق هرمز منذ 23 يونيو حزيران، وذلك ضمن خطة إجلاء أطلقتها الأمم المتحدة ​هذا الأسبوع.وهذه الأرقام هي الأولى ‌التي تصدرها المنظمة البحرية الدولية بشأن هذه ⁠المبادرة، التي ستساعد مئات السفن التي تحمل ​نحو ‌11 ألف بحار ‌من مغادرة المضيق.ووفقاً لبيانات المنظمة حتى اللحظة ‌فقد عبرت ‌12 سفينة ⁠المضيق صباح اليوم، ‌و32 سفينة أمس، و13 سفينة في ⁠23 ​يونيو.