يبدأ مجلس الشارقة للتعليم العالي والبحث العلمي، استقبال طلبات المنح الدراسية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي بإمارة الشارقة اعتباراً من الأول من يوليو 2026 ولمدة شهر، عبر منصة موحدة للتقديم وهي الموقع الإلكتروني للمجلس schesr.shj.ae. وأكدت الدكتورة عائشة محمد بوخاطر الشامسي، الأمين العام للمجلس، أن اعتماد جهة منظمة لبرنامج المنح الدراسية في مؤسسات التعليم العالي بالإمارة يأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للتعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تطوير منظومة المنح الدراسية وتوحيد إجراءاتها، بما يسهم في دعم الطلبة المستحقين وتمكينهم من مواصلة مسيرتهم الأكاديمية. وأوضحت أن المجلس سيتولى استقبال الطلبات ودراستها واعتمادها ومتابعة استمراريتها وفق الضوابط والمعايير المعتمدة. ويشمل البرنامج منح البكالوريوس والدراسات العليا للفئات المستحقة، على أن يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس بعد حصول الطالب على قبول أو موافقة مبدئية من إحدى مؤسسات التعليم العالي.