أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الاثنين نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال أول 20 يوما من الشهر الحالي بنسبة 4ر60% سنويا، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا لهذه الفترة، وسط انتعاش ملحوظ في صادرات أشباه الموصلات. وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن إجمالي قيمة الصادرات خلال أول 20 يوم من يونيو/حزيران بلغ 62 مليار دولار مقابل 6ر38 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى قيمة الصادرات الكورية خلال الشهر الحالي هي الأعلى على الإطلاق خلال أول 20 يوما من أي شهر، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 3ر54 مليار دولار في أول 20 يوما من مارس الماضي. كما أظهرت أحدث البيانات ارتفاع الواردات الكورية الجنوبية بنسبة 2ر23% سنويا لتصل إلى 5ر44 مليار دولار خلال أول عشرين يوما من يونيو لتسجل كوريا الجنوبية فائضا تجاريا بقيمة 17 مليار دولار. وتضاعفت صادرات الرقائق الإلكترونية ثلاث مرات تقريبا لتصل إلى 5ر25 مليار دولار ، وسط ارتفاع الطلب العالمي على رقائق الذاكرة مدفوعا بصناعة الذكاء الاصطناعي، لتشكل أشباه الموصلات 2ر41% من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية بزيادة قدرها 3ر18 نقطة مئوية عن العام السابق. كما ارتفعت صادرات السيارات والمنتجات البترولية بنسبتي 3ر2% و39% لتصل إلى 73ر3 مليار دولار و67ر3 مليار دولار على الترتيب. في المقابل، انخفضت صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 5ر9% لتصل إلى 1ر1 مليار دولار. وزادت الصادرات الكورية الجنوبية إلى الصين بنسبة 9ر86% لتصل إلى 13 مليار دولار، بينما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 9ر53% لتصل إلى 4ر11 مليار دولار. في الوقت نفسه بلغ إجمالي صادرات كوريا الجنوبية منذ بداية العام الحالي وحتى 20 يونيو 4ر456 مليار دولار، بزيادة نسبتها 6ر45% عن الفترة نفسها من العام الماضي.