نجحت الفرق الطبية بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، التابع لتجمع جازان الصحي، في إنقاذ حياة سيدة حامل في شهرها الثامن وجنينها، بعد التعامل مع حالة حرجة ونادرة تمثلت في نزيف دماغي حاد ناتج عن تمزق ثلاثة تمددات شريانية في شريانين رئيسيين بالمخ.وكشف مصدر لـ«الوطن» أن المريضة وصلت إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة استدعت تدخلاً عاجلاً، حيث باشر فريق الأشعة التداخلية للمخ والأعصاب إجراء قسطرة دماغية أسفرت عن إغلاق جميع التمددات الشريانية بنجاح.وأوضح المصدر أن الحالة استلزمت الاستمرار في استخدام مميعات الدم للوقاية من الجلطات، مما جعل الولادة الطبيعية عالية الخطورة بسبب احتمالية حدوث نزيف، الأمر الذي استدعى عقد اجتماعات مشتركة بين عدد من التخصصات الطبية لوضع الخطة العلاجية الأكثر أمانًا للأم والجنين.وشاركت في إدارة الحالة فرق من أقسام النساء والولادة، والأشعة التداخلية، والتخدير، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة المخ والأعصاب، والعناية المركزة، وعناية حديثي الولادة، إلى جانب المختبر وبنك الدم.وتمكن الفريق الطبي من إجراء عملية قيصرية ناجحة دون إيقاف مميعات الدم، في إجراء دقيق يُعد من الحالات النادرة عالميًا، وانتهت العملية بسلام، حيث استقرت حالة الأم ووليدها ويتمتعان بصحة جيدة.