أمريكا: 20 مليون برميل نفط عبرت «هرمز» خلال 24 ساعة

نيويورك - (رويترز)​قال ⁠وزير الطاقة ‌الأمريكي كريس ‌رايت، الأربعاء، خلال ⁠منتدى رويترز العالمي للطاقة المنعقد في ولاية ​نيويورك الأمريكية إن ‌حوالي 20 مليون ⁠برميل من النفط الخام خرجت ​من ‌مضيق ‌هرمز خلال ‌الأربع والعشرين ‌ساعة ⁠الماضية، موضحاً أن 72 ‌سفينة ‌غادرت المضيق.وأكد رايت أن إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن، مشيراً إلى أن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام الإيرانية في المضيق. وأوضح أن الولايات المتحدة ستضمن تدفق النفط حتى بدون اتفاق مع طهران.إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو الأربعاء، عن اعتقاده بأن المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران ستُستأنف في 29 أو 30 حزيران/يونيو في سويسرا.