يشارك نادي أبوظبي لرفع الأثقال بسبعة لاعبين في البطولة التي ينظمها ويستضيفها مركز رايزنج الفجيرة، السبت، بالتنسيق مع اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، بمشاركة 49 لاعباً ولاعبة.وتأتي مشاركة النادي في البطولة بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها بطولة آسيا للشباب والناشئين المقررة في العاصمة الأوزبكية طشقند خلال أغسطس المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية في اليابان خلال أكتوبر، إلى جانب بطولة العالم في الصين نهاية العام الجاري، والتي تمثل بداية مشوار التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية «لوس أنجلوس 2028».وفي سياق متصل، ينظم نادي أبوظبي لرفع الأثقال، السبت، فعالية «أرفع في أبوظبي» المجتمعية في جزيرة الحديريات، بالتعاون مع مركز هايبريد، بهدف تعزيز التفاعل المجتمعي ونشر رياضة رفع الأثقال، وتشجيع الرياضيين الجدد واكتشاف المواهب الواعدة من خلال توفير تجربة رياضية مميزة للمشاركين.كما تهدف الفعالية إلى جمع مجتمع رفع الأثقال واللياقة البدنية والكروس فت في أجواء تنافسية، ضمن استراتيجية النادي الرامية إلى التعريف باللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها واستقطاب المواهب.وسيكون بإمكان الجمهور المشاركة في تحدي رفع ما يعادل 60% من وزن الجسم خلال دقيقة واحدة، على أن يتوج الفائز الذي ينجح في تحقيق أكبر عدد من المحاولات الصحيحة. ويُفتح باب المشاركة أمام الرجال والسيدات، مع تقديم جوائز عينية لجميع المشاركين، إلى جانب إتاحة الفرصة للمواهب الراغبة في التسجيل والانضمام إلى نادي أبوظبي لرفع الأثقال.