tayyar.org – أزمة صحية على متن سفينة أوروبية.. إجلاء ركاب وتوفي شخص واحد

أعلنت السلطات الإسبانية عن ترتيبات لإجلاء ركاب سفينة سُجلت على متنها إصابات بفيروس “هانتا”، في إطار خطة دولية تنسّقها مدريد مع عدد من الدول الأوروبية، تشمل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيرلندا وهولندا.وأوضح وزير الداخلية الإسباني أنه تم تأكيد رحلات الإجلاء باتجاه هذه الدول، على أن تُنقل الحالات والركاب وفق آليات طبية وتنظيمية خاصة، في ظل الإجراءات الاحترازية المرتبطة بتفشي الفيروس على متن السفينة.وأشار إلى أنه لن يُسمح لأي رعايا دولة بالنزول من السفينة إلا بعد جهوزية طائرة الإجلاء الخاصة ببلده، بما يضمن تنفيذ عمليات النقل بشكل منسق وآمن.من جهتها، أفادت وزيرة الصحة الإسبانية أن الشخص الذي توفي نتيجة إصابته بفيروس “هانتا” سيبقى على متن السفينة، في حين تواصل السفينة مسارها باتجاه هولندا.وأضافت أن الأولوية في عمليات النزول ستكون للمواطنين الإسبان، ضمن خطة إجلاء تدريجية تراعي الإجراءات الصحية والوقائية المعتمدة.