4 قتلى في غارات إسرائيلية جنوبي لبنان

أكدت وكالة الإعلام اللبنانية، أن أربعة أشخاص قتلوا ‌السبت، في غارتين إسرائيليتين على بلدة يحمر الشقيف ​بجنوب ⁠البلاد.يأتي ذلك بعد يوم من مقتل ‌6 أشخاص في ‌أكبر عدد للخسائر البشرية، منذ بدء وقف إطلاق النار الذي تم تمديده في الآونة الأخيرة.وقال الجيش الإسرائيلي: إنه ‌استهدف خلال الليل منصات إطلاق محملة بالصواريخ تابعة لجماعة «حزب ⁠الله» في ثلاثة مواقع في جنوب لبنان.وأضاف في بيان: «شكلت هذه القاذفات تهديداً مباشراً لجنود الجيش الإسرائيلي وللمدنيين الإسرائيليين».وحدد الجيش المواقع بأنها دير الزهراني وريمان والسامية في جنوب لبنان، وجميعها تقع إلى الشمال ​مما يسمى بالمنطقة العازلة.وأكد الجيش الإسرائيلي مجدداً تحذيره للسكان اللبنانيين بعدم الاقتراب من ⁠منطقة نهر الليطاني في جنوب لبنان خلال قتاله مع حزب الله.وقال أيضاً: إنه اعترض «هدفاً جوياً مثيراً للريبة» داخل المنطقة التي ​تعمل فيها ‌القوات الإسرائيلية.وقال نائب من «حزب الله» الجمعة: إن وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في الحرب مع إسرائيل لا معنى له، وذلك بعد يوم ‌من تمديده ‌لمدة ثلاثة أسابيع، وكان ⁠من المقرر أن تنتهي الهدنة الأحد.ورغم ‌أن وقف إطلاق النار أدى إلى انخفاض كبير في الأعمال القتالية، تواصل إسرائيل و«حزب الله» ⁠تبادل الضربات في جنوب لبنان، حيث أبقت إسرائيل ​جنودها في المنطقة العازلة التي أعلنتها من جانب واحد.