أخفت امرأة يابانية تبلغ من العمر 50 عاماً، جثّة زوجها داخل ثلاجة في شقة تسدد إيجارها لهذا الغرض فقط، منذ أكثر من 15 عاماً. وبحسب وسائل إعلام يابانية، فقد ألقت شرطة محافظة هيوغو، وسط البلاد، القبض على آكي موتشيزوكي للاشتباه في تخلصها من جثة زوجها السابق وإخفائها داخل ثلاجة في شقة بمدينة كوبي، قرب أوساكا، وذلك بعد العثور على الجثة يوم السبت الماضي.وأدى انقطاع التيار الكهربائي عن الشقة، إلى انتشار رائحة الجثة، ما دفع الجيران للإتصال بالشرطة. ووفقا لمصادر مطلعة على التحقيق، اعترفت المشتبه بها، بتهمة التخلص من الجثة، كما أدلت بإفادات أشارت فيها إلى أنها قتلت زوجها السابق، يوتاكا نيشيغوتشي، الذي يكبرها بسبع سنوات.وتشتبه الشرطة في أن موتشيزوكي وضعت جثة نيشيغوتشي داخل كيس وأخفتها في الثلاجة نحو عام 2012، حيث بقيت هناك لسنوات طويلة قبل اكتشافها.وأظهر تشريح الجثة أن الوفاة وقعت على الأرجح في ديسمبر/ كانون الأول 2011، كما كشف أن الجثة تعرضت للقطع في منطقة البطن، بالقرب من السرة، بعد الوفاة.وتشير التحقيقات إلى أن موتشيزوكي كانت تستأجر الشقة منذ يوليو/ تموز 2002. وذكرت مصادر الشرطة أن الزوجة أنكرت في البداية أي صلة لها بالقضية، قبل أن تتصل طواعية بالشرطة مساء الاثنين وتقر بتورطها، الأمر الذي قاد إلى اعتقالها وفتح تحقيق موسع لكشف ملابسات الوفاة والدوافع المحتملة وراء الجريمة.ولا تزال الشرطة تواصل تحقيقاتها لتحديد التسلسل الزمني للأحداث والوقوف على الظروف الدقيقة التي أحاطت بوفاة الضحية وإخفاء جثته طوال هذه المدة.