وزيرة التنمية المحلية والبيئة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان مشروع جرين شرم محافظات الأحد 26/أبريل/2026 - 02:26 م 4/26/2026 2:26:54 PM محمد كشك جانب من الأعمال بحثت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، واللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، مستجدات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء. يهدف المشروع (الممتد حتى 2028) إلى خفض الانبعاثات وصون التنوع البيولوجي بمحميات "نبق، وأبو جالوم، ورأس محمد" بدعم من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. تنفيذ محاور النقل المستدام (أتوبيسات كهربائية)، والطاقة المتجددة، والإدارة المتكاملة للمخلفات. انضمام شرم الشيخ لشبكة (ICLEI) الدولية كأول مدينة مصرية مستدامة. إطلاق تطبيقات ذكية لرصد الحياة البحرية وتصاريح دخول المحميات إلكترونيًا. دعم الفنادق بتقنيات الطاقة الشمسية وتدريب المجتمع المحلي على الحرف والتمكين الاقتصادي. الدكتورة منال عوض: وجهنا بتركيز الجهود على رفع كفاءة منظومة المخلفات وتطوير المحميات الطبيعية بما يضمن حماية التنوع البيولوجي. هدفنا وضع آليات تضمن استدامة هذه النتائج لتبقى شرم الشيخ نموذجًا عالميًا للسياحة البيئية المستدامة اسيوط محافظ جنوب سيناء اللواء بحرية وجه جهود اتوبيسات كين محل كهربا شبكة الطاقة دكتورة دعم اقتصادي شيخ المخ أتوبيس المحميات الطبيعية رفع