وزارة الداخلية تنظم الملتقى الثالث لبرنامج المعايشة بين طلبة الشرطة والجامعات حوادث الأحد 26/أبريل/2026 - 02:18 م 4/26/2026 2:18:12 PM هبة عبد الحفيظ صورة أرشيفية في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز الوعي الوطني وبناء جسور التواصل مع الشباب، نظمت الوزارة الملتقى الثالث لبرنامج المعايشة بين طلبة كلية الشرطة وطلبة عدد من الجامعات، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، بمشاركة طلاب جامعات حورس وفاروس والأهرام الكندية ومصر للعلوم والتكنولوجيا، على مدار أسبوع كامل.بدأت فعاليات البرنامج بإجراء الكشف الطبي على الطلبة المشاركين للتأكد من جاهزيتهم، أعقبه تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والتدريبية، شملت تدريبات اللياقة البدنية والتدريبات العملية التي شارك خلالها طلاب الجامعات نظراءهم بكلية الشرطة، بما يعكس روح التعاون والعمل الجماعي.وتضمن البرنامج تدريبات على الدفاع عن النفس والمداهمات الأمنية داخل ميادين تدريب متطورة، ما أتاح للطلاب التعرف عن قرب على طبيعة العمل الأمني، إلى جانب زيارات لميادين التدريب الفني باستخدام أنظمة المحاكاة للتعامل مع مسارح الجريمة المختلفة. كما شملت الفعاليات التدريب على ركوب الخيل، وتنظيم محاضرات تثقيفية تناولت المشروعات القومية، واستراتيجية وزارة الداخلية في حفظ الأمن، ومواجهة الشائعات، والتوعية بمخاطر المخدرات.وشهد البرنامج كذلك زيارة إلى مركز إصلاح وتأهيل 15 مايو، حيث اطلع الطلبة على منظومة الإصلاح والتأهيل الحديثة، والمرافق الطبية والتأهيلية، ومصانع الإنتاج والصوب الزراعية والمزارع السمكية، بالإضافة إلى عروض فنية قدمها النزلاء. كما تضمنت الفعاليات زيارة إلى غرفة نجدة القاهرة للتعرف على آليات تلقي البلاغات والتعامل الفوري معها، وزيارة إلى قطاع الأمن العام لمتابعة التدريب العملي على كشف الجرائم.واختُتمت فعاليات أسبوع المعايشة بتكريم الطلبة المتميزين، تقديرًا لجهودهم وتفاعلهم، في تجربة تهدف إلى إعداد جيل واعٍ وقادر على دعم منظومة الأمن والاستقرار.