مدرب الأردن: مواجهة الجزائر حاسمة.. وهدفنا التعويض

أكد جمال السلامي المدير الفني لمنتخب الأردن أن هدف «النشامى» الوحيد هو التعويض عندما يواجهون منتخب الجزائر الثلاثاء بعد خسارة المباراة الأولى أمام النمسا 1-3 ضمن منافسات المجموعة العاشرة في مونديال 2026.وقال السلامي خلال مؤتمر صحفي فجر الاثنين: «مواجهة الجزائر حاسمة لنا ولهم بعدما خسرنا من النمسا وخسروا أمام الأرجنتين في الجولة الأولى والفائز في المباراة سيمتلك حظوظاً أكبر للتأهل للدور للثاني أما التعادل فيجعل الأبواب مفتوحة على كل الاحتمالات».وشدد السلامي على أن المنتخب الأردني سيدخل المباراة بثقة أكبر بعدما تجاوز رهبة المواجهة الأولى في تاريخ «النشامى» في نهائيات كأس العالم أمام النمسا. وأضاف: «رهبة المواجهة وقلة الخبرة والتوتر لدى بعض اللاعبين وعدم الفعالية الهجومية عوامل أدت إلى عدم تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى رغم أن منتخبنا أرسل تسديدات وقاد هجمات أكثر».وأكد السلامي أن منتخب «النشامى» تجاوز عثرة البداية ولم تعد هناك رهبة بعد الأداء الجيد أمام النمسا ومستعد بجاهزية كاملة للمواجهة الحاسمة المقبلة. وقال: «دخل لاعبونا أجواء المنافسة بشكل أكبر واكتسبوا خبرة إضافية وسنتدارك أخطاء ظهرت في المباراة الأولى».وأشار السلامي إلى احترامه قوة وتميز منتخب الجزائر وامتلاكه لعناصر مهارية بارزة في الملعب معتبراً من يجيد التنظيم الدفاعي والفاعلية الهجومية سيحسم النتيجة في النهاية.وتابع: «هذه مواجهة قوية وصعبة والجهاز الفني للمنتخب الأردني درس المنافس جيداً وهناك نقاط يمكن استغلالها لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظنا في البطولة».وأضاف: «ربما تفاصيل صغيرة تُحدث فارقاً حاسماً في المباراة».وكرر السلامي بأن جميع لاعبي «النشامى» لديهم طموح لكتابة تاريخ جديد للكرة الأردنية.