أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، القرار رقم 4 لسنة 2026 بشأن تشكيل اللجنة الوطنية لتوثيق أعمال العدوان والجرائم الدولية والأضرار الناجمة عنها، في خطوة تعكس النهج المؤسسي لدولة الإمارات في توثيق الانتهاكات وفق أعلى المعايير القانونية والفنية، بما يعزز مسار حفظ الحقوق وترسيخ مبدأ المساءلة الدولية.