ماذا يعني خروج الإمارات من “أوبك”.. وكيف يعزز مرونة الاقتصاد محلياً؟

أعلنت دولة الإمارات قرارها الخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وتحالف "أوبك+" اعتباراً من الأول من مايو(أيار) 2026، في خطوة وصفت بأنها تحول استراتيجي في إدارة سياسة الطاقة الوطنية تحو الانتقال إلى مرحلة أكثر مرونة في التعامل مع متغيرات السوق العالمية.