لا ساعة إضافية.. المغرب يعود إلى توقيت غرينيتش مع نهاية الصيف

قالت الحكومة المغربية الخميس، إنها ‌قررت العودة إلى توقيت غرينيتش مع ​نهاية ⁠هذا الصيف وإلغاء إضافة ‌ساعة للتوقيت ‌الأصلي للبلاد، وذلك استجابة لشكاوى مواطنين اعتبروا أنه يؤثر ‌سلباً في حياتهم.وقال رئيس الحكومة ⁠المغربية عزيز أخنوش في تصريحات لوسائل إعلام اليوم إن هذا القرار يأتي «استجابة لمطالب المواطنين»، وبعد اجتماعات عقدتها الحكومة.وأضاف أن ​قرار العودة إلى توقيت غرينيتش جاء «حتى نكون على تلاؤم وتوافق مع متطلبات المواطنين».وكان المغرب ⁠يعتمد التوقيت الصيفي طوال العام ويستثني فقط شهر رمضان.وأطلق عدد ​من ‌منظمات المجتمع المدني بالمغرب ‌عريضة إلكترونية في مارس/ آذار الماضي لإلغاء الساعة الإضافية معتبرة ‌إياها «تثقل كاهل المواطنين...وتسبب ‌مشاكل صحية ⁠ونفسية» خاصة بالنسبة ‌للأطفال الذين يضطرون في فصل الشتاء للذهاب إلى المدرسة ⁠في وقت ​مبكر جداً لم تبزغ الشمس فيه بعد.