قاليباف: مضيق هرمز لن يعود كيفما كان وإيران ستتولى إدارته

قال كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف إن طهران ستتولى إدارة مضيق هرمز.
وأضاف قاليباف أن مضيق هرمز لن يعود أبدًا إلى ظروف ما قبل الحرب، وستديره الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بما يتماشى مع القانون الدولي، وفق ما ذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء اليوم الثلاثاء.مضيق هرمز مفتوح بالكامل

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن مضيق هرمز مفتوح الآن بالكامل، مؤكدًا أن إيران تبلي بلاء حسنًا.

وأضاف أن إيران لن تحصل على السلاح النووي، مشيرًا إلى أن الأموال التي سيفرج عنها لإيران ستستخدم حصرًا لشراء المحاصيل الأمريكية.

وهدد ترامب قائلًا: سأفعل ما يجب فعله إذا لم تلتزم إيران بالاتفاق، تخلصنا من المستويات الأول والثاني والثالث في القيادة الإيرانية.