غارات أميركية على إيران

ذكرت شبكة فوكس نيوز أن مسؤولا أمريكيا رفيع المستوى قال إن الولايات المتحدة نفذت ضربات استهدفت ميناء قشم وميناء بندر عباس في إيران. وحتى الآن، لم يصدر تأكيد مستقل من البنتاغون أو أي جهة رسمية أمريكية أخرى يوضح تفاصيل العملية أو أهدافها أو حجم الأضرار، كما لم تؤكد مصادر دولية محايدة وقوع الاستهداف بشكل نهائي. ونقلت وسائل ‌إعلام رسمية إيرانية ​عن مسؤول عسكري لم ⁠تسمه القول يوم الخميس إن ‌وحدات بحرية أمريكية تعمل في منطقة مضيق هرمز تعرضت لنيران صواريخ إيرانية، وذلك عقب هجوم من الجيش الأمريكي على ​ناقلة نفط إيرانية. وأضافت ⁠أن سفنا حربية أمريكية ‌اضطرت للتراجع ​بعد تعرضها لأضرار جراء الهجمات ‌الصاروخية الإيرانية. ولم ‌يتضح بعد توقيت الواقعة. ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية حتى ‌الآن على طلب للتعليق، لكن الجيش ​الأمريكي قال يوم الأربعاء إنه تمكن من تعطيل ناقلة نفط ترفع علم إيران ​لدى محاولتها الإبحار باتجاه ميناء إيراني. وذكر ⁠الجيش الأمريكي أن قواته استهدفت دفة ⁠الناقلة بطائرة مقاتلة من ⁠طراز إف-18.