عسير تنتج 82.9 ألف كيلو سنويًا من البُن عبر 764 مزرعة

سجّلت زراعة البن في منطقة عسير نموًا ملحوظًا، مدعومًا بتوسع المساحات الزراعية وارتفاع الإنتاج، حيث تجاوز إجمالي المحصول السنوي 82.9 ألف كيلو، فيما بلغ عدد المزارع 764 مزرعة جميعها منتجة، إلى جانب نحو 254 ألف شجرة بن، منها 143 ألف شجرة مثمرة، وفق بيانات حديثة صادرة عن جمعية البن التعاونية بمحافظة رجال ألمع.تعكس هذه الأرقام استقرار النشاط الزراعي وارتفاع كفاءة الإنتاج، في ظل تزايد اهتمام المزارعين بزراعة البن، وتوسعهم في هذا القطاع الذي يشهد تطورًا متسارعًا في المنطقة.بيئة جبلية ومدرجات تقليديةوتتوزع مزارع البن بين 178 مزرعة منبسطة، ونحو 2.6 ألف مدرج زراعي، ما يعكس خصوصية البيئة الجبلية في عسير، واستمرار الاعتماد على المدرجات الزراعية التقليدية بالتوازي مع جهود التطوير الحديثة.وأوضح المدير التنفيذي للجمعية، علي صياد، أن هذه المؤشرات تستند إلى بيانات ميدانية دقيقة يتم جمعها وتحليلها بشكل مستمر، مؤكدًا أن الأرقام تعكس واقعًا متناميًا لزراعة البن في المنطقة، مدفوعًا بتزايد إقبال المزارعين وتوسعهم في النشاط.قطاع واعد بقيمة اقتصادية متصاعدةوأشار إلى أن البن يُعد من القطاعات الزراعية الواعدة،