طلاب ألسن الأقصر يتبرعون بالدم لدعم مرضى السرطان تحت شعار «إنقاذ حياة» محافظات الأحد 26/أبريل/2026 - 01:51 م 4/26/2026 1:51:52 PM الأقصر _ منى عبده مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر نظمت كلية الألسن بجامعة الأقصر فعالية للتبرع بالدم لصالح مرضى السرطان، دعمًا لجهود علاج المرضى غير القادرين، وذلك تحت شعار «إنقاذ حياة»، وذلك في مشهد إنساني يعكس روح التكافل المجتمعي.وشهدت الفعالية إقبالًا واسعًا من طلاب وطالبات الكلية، الذين حرصوا على المشاركة الفعالة في هذا العمل الإنساني، إيمانًا منهم بأهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى، خاصة مرضى السرطان الذين يحتاجون بشكل مستمر إلى نقل الدم خلال رحلة العلاج.وأكد القائمون على المبادرة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع، وغرس قيم العمل التطوعي، بما يسهم في دعم المنظومة الصحية وتخفيف الأعباء عن المرضىومن جانبه، توجه مسؤولو مستشفى شفاء الأورمان بخالص الشكر والتقدير لإدارة كلية الألسن وطلابها على هذه المبادرة الإنسانية، التي تعكس وعيًا كبيرًا بأهمية المشاركة المجتمعية، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل مباشر في دعم علاج مرضى السرطان وتوفير الاحتياجات الحيوية لهموأوضح الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن التبرع بالدم يعد أحد أهم أشكال الدعم لمرضى السرطان، مشيدًا بدور طلاب كلية الألسن بجامعة الأقصر في نشر ثقافة التطوع مؤكدًا أن هذه النماذج الإيجابية تمثل طاقة أمل حقيقية للمرضى وتدعم رحلتهم نحو الشفاءوتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية التي تستهدف دعم مرضى السرطان بالصعيد وتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاع الصحي لخدمة المجتمع. IMG-20260426-WA0048 IMG-20260426-WA0047 IMG-20260426-WA0046 محافظة الأقصر الاقصر مرضى السرطان التبرع بالدم المرضى غير القادرين كلية الألسن المبادرات المجتمعية دعم مرضى السرطان نشر ثقافة التطوع تخفيف الأعباء مستشفى شفاء الأورمان أورام الأقصر