سيؤول: حريق وانفجار بسفينة تديرها شركة كورية جنوبية في «هرمز»

أفادت وزارة الخارجية في سيؤول باندلاع حريق ‌ووقوع انفجار، الاثنين، على متن ​سفينة ⁠تشغلها شركة (إتش.إم.إم) الكورية الجنوبية للشحن في ‌مضيق هرمز.ونقلت ‌وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤولين حكوميين القول: إن الحكومة تتحقق من ‌معلومات مخابرات تفيد باحتمال تعرض السفينة (إتش.إم.إم نامو) لهجوم.وذكرت «⁠إتش.إم.إم» أنها لم تتلق تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى وأن السلطات تحقق في سبب الحريق الذي اندلع في غرفة المحركات بسفينة الشحن التي ترفع ​علم بنما.وقالت الشركة: إن ‌طاقماً يضم 24 فرداً، منهم ستة كوريين، على متن السفينة. وقال الجيش الأمريكي إن ⁠مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية مزودتين بصواريخ موجهة دخلتا الخليج لكسر الحصار الإيراني، وإن سفينتين تجاريتين ​أمريكيتين ‌عبرتا مضيق هرمز، وذلك بعد ‌أن أعلنت إيران أنها منعت سفينة حربية أمريكية من دخول الخليج.وقالت وزارة الخارجية ‌الكورية الجنوبية ‌في بيان: «ستتواصل حكومتنا بصورة ⁠وثيقة مع الدول المعنية فيما ‌يتعلق بهذه المسألة وستتخذ التدابير الضرورية لضمان سلامة سفننا وأفراد طواقمنا ⁠داخل مضيق هرمز».وتقول سيؤول إن ​26 سفينة ترفع علم كوريا الجانبية عالقة في المضيق.